البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie2-620x330الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات

ارتفاع حصيلة التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 إلى أكثر من 100 ألف تسجيل في الأربع أيام الأولى (أنيس الجربوعي)

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أنيس الجربوعي بأنّ حصيلة التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 قد بلغت اليوم أكثر من 100 ألف تسجيل. وبيّن أنّ ارتفاع نسبة التسجيل يعود أساسا لفئة التلاميذ التي تم التوجّه إليها خلال الفترة الأولى من انطلاق عملية التسجيل في العاشر من أفريل الجاري. ولفت إلى أنّ هيئة الانتخابات والمنسقين الجهويين للهيئة سيتوجّهون وانطلاقا من الأسبوع القادم إلى المناطق الصناعيّة ذات الكثافة العمّالية ومن ثمّة المرأة الريفيّة ..
وحول مطالبة بعض الأحزب بالخارج بتوفير هيئات فرعية ورفضها عمليّة تسجيل الناخبين بالقنصليات أكّد الجربوعي أنّ فرنسا وألمانيا وكندا وغيرها من البلدان التي تجرى بها الانتخابات هي بلدان ذات سيادة وترفض أحيانا ان تتمّ اي عملية أو نشاط على أراضيها.
وأوضح انّ المراكز الوحيدة التي يمكن ان تتمّ فيها عملية التسجيل والعملية الانتخابية برمّتها هي مراكز السيادة التي تعود بالنظر إلى تونس كالقنصليات والسفارات مبيّنا في الصدد أنّه أصبح أيضا للتونسيين بالخارج تطبيقة تمكّنهم من التسجيل.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو